| الرئيسية | متفرقات | البحث في الموقع | Facebook | Twitter | اتصل بنا | معرض الصور | Youtube |

وصلات خارجية

وصلات خارجية

 

جوالات صينية، نخب أول ، أسعار خيالية .. نسخة عن جوال S4

جودة عالية في موقع صيني موثوق



ما هو السبب وراء التثاؤب


هل أعجبتك هذه الصفحة ؟

 

 

ممكن ان تقول لك جدتك بأن سبب التثاؤب هو مشاهدة التلفاز أكثر من اللازم، معلمك يقول انه تعبير عن الشعور في الملل، امك تقول انت تشعر بالنعاس، ووالدك يقول انها محاولة لطرد الشيطان الذي يعيش بين اسنانك.

 

هناك سبب علمي يفسر لنا سبب التثاؤب

 

التثاؤب يعمل على تنظيم الحرارة داخل الجسم، في عام 2007 أظهر باحثون في جامعة الباني شريط فيديو لطلاب في المحاضره يتثائبون،نصف الطلاب قد تثائبو عن طريق الأنف والنصف الاخر عن طريق الفم بعملية الشهيق والزفير، ولكن في فترة الاستراحة لم يتثاءب احدهم .

 

 

فقد توصل العلماء بان الدماغ يحتاج الى الحراره حتى يتمكن من التركيز، فالدماغ يعمل بشكل افضل عندما يكون دافئ. فعندما يكون الاوعية الدموية في تجويف الانف والفم بادره يرسل الدماغ إشاره الى انه يحتاج المساعدة في تنظيم الحرارة، وهنا نقوم كردة فعل بالتثاؤب عن طريق الفم، وهنا يتسبب التثاؤب الى اطلاق الهواء الساخن الى اعلى.

 

في تجربة أخرى، توصل الباحثين الالبان الى ان الوجود في غرفة بدرجة حرارة على من درجة حرارة الجسم  تقل حالات التثاؤب فيها، عن وجودنا في غرفة اقل من درجة حرارة الجسم.

 

وفي تجربة الباحثين في فرنسا عند سؤالهم لماذا يكون التثاؤب اعلى قبل ممارسة الحب بين الزوجين؟ كان الجواب بأن التثاؤب يأتي استجابة للتطورات للبقاء في حالة تنبيه عندما يكون ذلك ضروريا، اذن فالتثاؤب هو وسيلة الجسم لزيادة قدرة الدماغ بالقيام بمهامه بشكل افضل.

 

فنتوصل هنا الى ان التثاؤب ليس بسبب النعاس ولا الشعور في الملل بل هو لبقاء الدماغ في حالة يقظة ولتزيد من تركيزه



حرر في: 2012-12-26

عدد الزيارات: 404


إرسال هذه الصفحة لصديق


 
 
 
 
 
وصلات خارجية



إضافة تعليق على الموضوع
الاسم * إجباري
البريد الالكتروني * إجباري
الموضوع * إجباري
التبليغ عبر البريد  

جميع الردود قد يتم مراقبتها من قبل إدارة الموقع قبل نشرها، و لهم الحق في حذف أو تعديل الردود.دون بيانات الأسباب وراء ذلك

 

الرئيسية

اتصل بنا

لوحة التحكّم

جميع الحقوق محفوظة 2012

المعلومات الواردة في هذا الموقع الإلكتروني هي للإطلاع فقط ولا تعني حث المطلع عليها شراء أي منتجات. فنحن جهة حيادية نريد أن نطرح مواضيع كما يتم طرحها من قبل الشركات المنتجة و نفتح المجال لمشاركة الجميع حول آراءهم للمنتجات التي نشير لها. لا نتحمل أدنى مسؤولة استخدام أو تجربة لأي من المنتجات أو أي شيء يتم وضعه في هذا الموقع الاكتروني.